الشهيد عربانو بالسرو
أسماء الله الحسني
 
 
مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة
» الارشاد المدرسي
الجمعة أكتوبر 16, 2015 8:45 am من طرف حسين هلال

» همسات تربويه
الجمعة أكتوبر 16, 2015 8:41 am من طرف حسين هلال

» الخجل عند الاطفال
الجمعة أكتوبر 09, 2015 12:23 am من طرف حسين هلال

» ميثاق شرف المعلم
الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 4:07 pm من طرف يوسف حسين

» رؤية ورسالة المدرسة الجديدة
الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 3:53 pm من طرف يوسف حسين

» الجوده الاعتماد
الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 2:05 pm من طرف حسين هلال

» رؤية ورسالة المدرسة الجديدة
الأحد سبتمبر 20, 2015 4:25 pm من طرف يوسف حسين

» عايز تذاكر صح بدون ملل
الأحد سبتمبر 20, 2015 4:17 pm من طرف يوسف حسين

» موضوع عن المواطن الصالح
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 9:37 pm من طرف gharib

» القراءة غذاء الروح
السبت ديسمبر 17, 2011 10:04 am من طرف محمد زعرب

» [size=18]أعرفكم بمدينتى السرو بقلم ناجى السنباطى رئيس تحرير مجلة صوت السرو ________________________________________ هي مدينتنا ( السرو )
الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:37 pm من طرف راجية العفو

» خرائط المناهج ونواتج التعلم لجميع المواد وكل مراحل التعليم الأساسى و التعليم الثانوى جاهزة للطباعة
الإثنين أكتوبر 17, 2011 8:37 pm من طرف أبوالعلا محمد أحمد

» خطوة رائعة للنجاح
الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 1:44 am من طرف mohamed zerroud

» فوائد الاجتماعات
الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 1:13 am من طرف mohamed zerroud

» اختبار نهايه العام لغه عربيه جميل شوفه طرف اسلاااام فتحى بكر
السبت مايو 14, 2011 10:31 am من طرف فتحى بكر

» اختبارنهايه العام رياضيات رائع جداااا
السبت مايو 14, 2011 10:23 am من طرف فتحى بكر

» امام الدعاه الشعراوى اسلام فتحى بكر
الأحد أبريل 17, 2011 11:26 pm من طرف فتحى بكر

» التقويم الثانى للتربيه الدينيه اسلام فتحى بكر رائع جداااا
السبت أبريل 16, 2011 4:18 pm من طرف فتحى بكر

» اختبار التقويم الثانى (رياضيات) اسلام فتحى بكر
السبت أبريل 16, 2011 4:14 pm من طرف فتحى بكر

» كلمات ومعانى
السبت أبريل 02, 2011 2:14 am من طرف يوسف حسين

» خديجه بنت خويلد من طرف ام اسلام فتحى
الجمعة أبريل 01, 2011 1:00 am من طرف فتحى بكر

» نصائح مفيده ام اسلام فتحى
الجمعة أبريل 01, 2011 12:43 am من طرف فتحى بكر

» هل تعلم من طرف ام اسلام فتحى
الجمعة أبريل 01, 2011 12:13 am من طرف فتحى بكر

» وباء اسمه الملل
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:28 pm من طرف يوسف حسين

» كيف تتخلص من الملل؟
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:20 pm من طرف يوسف حسين

» الرضا بالمقسوم قمة السعادة
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:10 pm من طرف يوسف حسين

» عناصر النجاح
الثلاثاء مارس 29, 2011 10:50 pm من طرف يوسف حسين

» موضوع عن دور الشباب فى المجتمع
الثلاثاء مارس 29, 2011 3:07 pm من طرف جعبوبة

» ابداع (فاروق جويده) من طرف اسلام فتحى بكر
الأربعاء يناير 12, 2011 9:31 pm من طرف فتحى بكر

» موضوع عن هجرة الرسول مز مكة الى المدينة
السبت ديسمبر 11, 2010 3:46 pm من طرف المنار المنور

» مذكرة دراسات
الأربعاء ديسمبر 01, 2010 11:50 pm من طرف احمد النيناوي

» فضل العشرة من ذى الحجة
السبت نوفمبر 13, 2010 12:41 am من طرف أحمد فاروق

» خطة التحسين
السبت أكتوبر 23, 2010 10:55 am من طرف zien_hesham

» أساليب جمع المعلومات
السبت أكتوبر 23, 2010 10:32 am من طرف zien_hesham

» ابليس سيرحل عن مصر
الأحد أكتوبر 17, 2010 2:38 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح

» الرقم الذي حير العلماء إلى يومنا هذا !
الأحد أكتوبر 17, 2010 2:35 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح

» تعرف على الجلطه قبل وقوعها بـ 3 ساعات
الأحد أكتوبر 17, 2010 2:33 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح

»  الحكم على الشيء فرع عن تصوره؟؟؟؟؟
الأحد أكتوبر 17, 2010 2:29 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح

» نبذة عن حياة (نجيب محفوظ)
السبت أكتوبر 16, 2010 11:30 am من طرف عبدالرحمن بكر1

»  اعترافات الراجل اللي بيفسد علينا رمضان كل سنه !!
الجمعة أكتوبر 15, 2010 7:32 pm من طرف كيميائى / ايهاب النواح

» لماذا تفتح المرأة فمها عند وضع الكحل‏?
الجمعة أكتوبر 15, 2010 4:20 pm من طرف كيميائى / ايهاب النواح

» موسوعه معلوماتيه 2
الجمعة أكتوبر 15, 2010 2:58 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح

» موسوعه معلوماتيه شامله
الجمعة أكتوبر 15, 2010 1:55 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح

» نجيب محفوظ
الخميس أكتوبر 14, 2010 7:53 pm من طرف عبدالرحمن بكر1

» عجائب الصور
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:03 pm من طرف مها عطيه

» قسم الاقتصاد المنزلى
الإثنين أكتوبر 11, 2010 12:54 pm من طرف مها عطيه

» عام دراسي جديد وسعيد
الأربعاء أكتوبر 06, 2010 11:46 pm من طرف يوسف حسين

» الاعداد الشقية
الإثنين أكتوبر 04, 2010 2:43 am من طرف أيمن محمد

» درس البيئه للصف السادس
الأحد سبتمبر 26, 2010 12:16 pm من طرف فتحى بكر

» دراسات الصف السادس الوحده الاولى
الأحد سبتمبر 26, 2010 12:14 pm من طرف فتحى بكر

عدد زوار المنتدي

.: عدد زوار المنتدى :.

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 96 بتاريخ الأحد مارس 20, 2016 10:48 am
دخول

لقد نسيت كلمة السر


الرد على ممارسات المناخ التربوي بقلم محمد حامد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرد على ممارسات المناخ التربوي بقلم محمد حامد

مُساهمة من طرف admin في السبت مارس 06, 2010 11:22 pm


مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
الممارسة:9-1-1-1 يسود المؤسسة مناخاً، يشجع على الحوار، والمناقشة، والممارسات الديمقراطية.

تفعيل الممارسة
* توجد أدوار واضحة ومحددة للعاملين بالمدرسة قامت المدرسة بتشكيل فريق قيادة التطوير بها


* وضع ميثاق مهني للعاملين بالمدرسة

الشواهد والأدلة
الميثاق المهني والأخلاقي - نموذج توزيع الأدوار - تشكيل فريق قيادة التطوير



مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
الممارسة:9-1-1-2 يسود مناخاً لتبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسي.

تفعيل الممارسة

تعقد المدرسة اجتماعات باستمرار لتبادل الخبرات التربوية وتقوم وحدة التدريب بوضع برامج تدريب داخلية لجميع المواد لتبادل الخبرات التربوية بين العاملين بالمدرسة

الشواهد والأدلة

سجلات اجتماعات الجمعية العمومية للمدرسة
سجلات وحدة التدريب
سجلات المدرس الأول


مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
الممارسة:9-1-1-3 يشارك المتعلمون في صنع القرارات، التي ترتبط بحياتهم المدرسية.

تفعيل الممارسة

* تنمية مهارات التلاميذ في صنع واتخاذ القرار في الفصول لإكسابهم هذه المهارات في حياتهم اليومية

ويكون ذلك بتدريب المتعلم على اختيار النشاط اللاصفي الذي يمارسه داخل المدرسة

• اختيار متعلمين ضمن فرق الجودة بالمدرسة

الشواهد والأدلة

كشوف اختيار المتعلمين للنشاط اللاصفي
كشوف تشكيل فرق العمل



مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
الممارسة:9-1-1-4 يتوافر مستوى مناسب لرضا العاملين عن المؤسسة.

تفعيل الممارسة

يتوافر مستوى مناسب لرضا العاملين عن المؤسسة بسبب التوزيع العادل للمهام والأدوار من قبل المؤسسة


الشواهد والأدلة
سجلات توزيع العمل على العاملين بالمدرسة
خطة الجدول المدرسي
استبانة رضا العاملين عن المؤسسة




مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للإرشاد: التربوي والنفسي للمتعلمين
الممارسة:9-1-2-1 تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد: التربوي والنفسي للعاملين، وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور

تفعيل الممارسة

عن طريق عقد ندوات ومحاضرات عن الإرشاد النفسي مع الأخصائي النفسي
عقد ندوات عن الإرشاد النفسي والتربوي لمتخصصين في هذا المجال من خارج المدرسة للاستفادة منهم

الشواهد والأدلة

صور للندوات التي عقدت
كشوف توقيع للحاضرين
محضر المحاضرات والندوات التي عقدت
سجلات الندوات



مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للإرشاد: التربوي والنفسي للمتعلمين:
الممارسة:9-1-2-2 تحرص على اكتشاف المشكلات: السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً.

تفعيل الممارسة

رصد المشكلات السلوكية التي يعاني منها الطلاب كالعنف ومحاولات الغش أو ضعف قيم الانتماء
تصمم المدرسة البرامج الوقائية
يتم تنفيذ هذه البرامج ويتم متابعة أثر تنفيذها على الطلاب

الشواهد والأدلة
سجلات الأخصائي النفسي والاجتماعي




مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للإرشاد: التربوي والنفسي للمتعلمين
الممارسة:9-1-2-3 تقدم بعض البرامج الوقائية للمشكلات: الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين

تفعيل الممارسة
تصمم المدرسة البرامج الوقائية للمشكلات الاجتماعية والسلوكية عن طريق الأخصائي النفسي والاجتماعي بالمدرسة
يتم تنفيذ هذه البرامج ويتم متابعة أثر تنفيذها على الطلاب

الشواهد والأدلة
سجلات الأخصائي النفسي
سجلات الأخصائي الاجتماعي









مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-3 توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة.
الممارسة:9-1-3-1 تسود المؤسسة ثقافة التميز فى الأنشطة التربوية

تفعيل الممارسة

تقوم المؤسسة بتصميم مخططا للأنشطة وتدريب الطلاب عليها طوال العام
متابعة وتقويم الأنشطة من قبل المؤسسة ولذلك تحقق المؤسسة مستوى متميز في الأنشطة المدرسية

الشواهد والأدلة

سجلات جماعات النشاط
سجلات وكيلة النشاط
المسابقات والأنشطة التي اشتركت فيها المدرسة والمراكز التي حققتها




مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-3 توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
الممارسة:9-1-3-2 تتيح مناخاً داعماً للتفوق الدراسي، وتنمية المواهب.

تفعيل الممارسة

تقوم المدرسة بتوفير المناخ التربوي المناسب للتفوق بإعداد جدول مدرسي منتظم وتوفير المعلمين المتخصصين كما توفر أماكن ممارسة الأنشطة لتنمية المواهب من المتعلمين

الشواهد والأدلة


صورة من الجدول المدرسي
كشف بأماكن ممارسة الأنشطة




مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-3 توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
الممارسة:9-1-3-3 تسود ثقافة استخدام التكنولوجيا المتقدمة؛ لتحقيق الجوانب التعليمية والإدارية
تفعيل الممارسة

قامت المدرسة بعقد تدريبات للعاملين بها على استخدام التكنولوجيا والحاسب الآلي
كما قامت المدرسة بإنشاء موقع الكتروني لها على شبكة الانترنت
الشواهد والأدلة
سجلات وحدة التدريب
عنوان الموقع الالكتروني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-3 توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
الممارسة:9-1-3-4 يسود مناخ داعم للارتقاء بمستوى المتعلمين .
تفعيل الممارسة
تقوم المدرسة بتوفير الجو المناسب للارتقاء بمستوى المتعلمين بالتحفيز الدائم لهم على كل انجاز من دعم مالي ومعنوي
كما تقوم بوضع قواعد للانضباط والالتزام داخل المدرسة
الشواهد والأدلة
صور من حفلات تكريم المتفوقين
اللائحة الداخلية للطلاب


مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم.
الممارسة:9-1-4-1 تتوافر بالمؤسسة ثقافة صحية لدى المتعلمين والعاملين
تفعيل الممارسة
قامت المدرسة بشر ثقافة الوعي الصحي عن طريق وسائل متنوعة للدعاية عن الممارسات الصحية منها :
1- تعد المدرسة ملصقات ونشرات تعلن فيها عن الخدمات الصحية التي تقدمها
2- أعلنت المدرسة على موقعها الالكتروني الممارسات المختلفة لمراعاة الأمور الصحية .

الشواهد والأدلة
ملصقات للتوعية الصحية – الموقع الالكتروني للمدرسة – صور ندوات عن النظافة – خطة تنظيف المدرسة - صور لتوزيع الجوائز







مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم.
الممارسة:9-1-4-2 تتسم بالنظافة العامة لجميع مرافقها.
تفعيل الممارسة

ترسخ المدرسة مفهوم النظافة وتعمل على تفعليه لدى المتعلمين عن طريق
عقد ندوات عن أهمية دور النظافة في أمور كثيرة منها : تنمية الاحساس بالجمال – الشعور بالسعادة-المحافظة على الصحة –التخلص من الحشرات
الشواهد والأدلة

ملصقات تدعو للنظافة – صور ندوات عن النظافة










مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم.
الممارسة:9-1-4-3 تنظم مسابقات وأنشطة للمحافظة على الصحة العامة.
تفعيل الممارسة

مشاركة التلاميذ في نظافة المدرسة وعمل خطة لذلك
منح جوائز تميز لأنظف فصل

الشواهد والأدلة

– خطة تنظيف المدرسة - صور لتوزيع الجوائز




مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم.
الممارسة:9-1-4-4 توفر أنشطة وأساليب متنوعة؛ للوقاية من المخاطر الصحية.
تفعيل الممارسة
• تستخدم المدرسة المحاكاة في تدريب المتعلمين والعاملين بها على مواجهة المخاطر كمواجهة الزلازل والحرائق .
• وضع ملصقات ونشرات ترشد المتعلمين إلى كيفية مواجهة المخاطر الصحية
الشواهد والأدلة
خطة مواجهة الكوارث
Cd مصور عليه تنفيذ إخلاء المبنى
الملصقات والنشرات المعلقة في جميع أرجاء المدرسة





مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم
المؤشر: 9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم.
الممارسة:9-1-4-5 تستعين المدرسة بمتخصصين من المجتمع المحلي، وأولياء الأمور؛ للمعاونة في تقديم التوعية، والرعاية الصحية.
تفعيل الممارسة
• قامت المدرسة بانشاء قاعدة بيانات عن أولياء الأمور والمجتمع المحلي لتقديم الرعاية الصحية
• تستقطب المدرسة أعضاء المجتمع الذين يعملون بالصحة للاستفادة منهم في تقديم التوعية، والرعاية الصحية
الشواهد والأدلة

قاعدة البيانات – صور المقابلات واللقاءات التي تمت بالمدرسة لاعضاء المجتمع الذين يعملون بالصحة




مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 2 توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
المؤشر: 9-2-1 : تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسيّ والمحليّ
الممارسة:9-2-1-1 : يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي التعاون، والاحترام المتبادل
تفعيل الممارسة
قامت المدرسة بوضع ميثاق مهني وأخلاقي من خلال ورش عمل لأعضاء المجتمع المدرسي
الشواهد والأدلة
الميثاق المهني والأخلاقي الخاص بالمدرسة







مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 2 توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
المؤشر: 9-2-1 : تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسيّ والمحليّ
الممارسة:9-2-1-2 يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل.
تفعيل الممارسة
وضع ميثاق مهني وأخلاقي بين أعضاء المجتمع المحلي والمجتمع المدرسي يتضمن مسئوليات وأدوار الجميع
عقد لقاءات للمشورة بين أعضاء المجتمع المدرسي والمحلي للمساهمة في حل بعض المشكلات التي يواجهها المجتمع

الشواهد والأدلة

الميثاق المهني والأخلاقي
سجل اجتماعات مجلس الأمناء واجتماعات المدرسة


مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 2 توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
المؤشر: 9-2-2 : يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون.
الممارسة:9-2-2-1: يسود بالمؤسسة ثقافة المواطنة، والانتماء، والقوانين المنظمة للعمل.
تفعيل الممارسة
* قامت المدرسة بعمل ملصقات ولافتات تدعو لاحترام القوانين والانتماء
القاء كلمات في البرنامج الاذاعي عن المواطنة والانتماء واحترام الديانات الأخرى
* عمل يوم لقواعد المرور – ويوم للنظافة

الشواهد والأدلة

الملصقات واللافتات معلقة في جميع أرجاء المدرسة
برنامج اليوم الذي يدعو للنظافة – وقواعد المرور




مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 2 توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
المؤشر: 9-2-2 : يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون.
الممارسة:9-2-2-2: تتسم بيئة المؤسسة بالانضباط والالتزام.

تفعيل الممارسة
قامت المدرسة بوضع لائحة داخلية لتنظيم العمل والانضباط داخل المؤسسة
تقوم المدرسة يوميا بالقاء التعليمات التي تحقق الانضباط والالتزام في البرنامج الاذاعي

الشواهد والأدلة

صورة اللائحة الداخلية للمدرسة
سجل التعليمات الخاص بالاذاعة المدرسية




مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 2 توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
المؤشر: 9-2-3 : يسود المؤسسة مناخ داعم للقيم الأخلاقية.
الممارسة:9-2-3-1: تعكس سلوكيات المتعلمين الالتزام بالقيم الأخلاقية( احترام الذات، وقبول الآخر، ونبذ العنف، والتسامح.

تفعيل الممارسة















مديرية التربية والتعليم دمياط
إدارة الســـــــــــــرو التعليمية
مدرســة الشهيد محمد عربانو

المجال التاسع : 9 المناخ التربوي
المعيار: 9 – 2 توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية
المؤشر: 9-2-3 : يسود المؤسسة مناخ داعم للقيم الأخلاقية.
الممارسة:9-2-3-2: تعكس سلوكيات العاملين الالتزام بالقيم الأخلاقية (العدالة – الصدق – الأمانة – المساواة وعدم التمييز – المنافسة الإيجابية – الشفافية.

تفعيل الممارسة
[/color]
avatar
admin
Admin

عدد المساهمات : 172
تاريخ التسجيل : 26/09/2009
العمر : 47

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shorbano.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى