مواضيع مماثلة
أسماء الله الحسني
المواضيع الأخيرة
عدد زوار المنتدي
.: عدد زوار المنتدى :.
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أحمد فاروق | ||||
admin | ||||
ميرهان ايمن شتا | ||||
حسين عباس | ||||
مها عطيه | ||||
أسامة الشامي | ||||
مصطفى | ||||
مي فاروق | ||||
محمود فراج 6/2 | ||||
فتحى بكر |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 96 بتاريخ الأحد مارس 20, 2016 10:48 am
دخول
مومضوع عن اتقان العمل
صفحة 1 من اصل 1
مومضوع عن اتقان العمل
وآدابه وحقوق العامل
كتبهامحمد السيسى ، في 30 مارس 2010
الساعة: 00:11 ص
إتقان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] … وآدابه وحقوق العامل
رسالة من محمد مهدى عاكف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المرشد العام للإخوان
المسلمين
إن قواعد الإسلام وسلوك الأنبياء، ومنهج الصالحين من
المؤمنين على وجوب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
واكتساب المال من وجوه الحلال للإنفاق منه، والارتقاء به، فبالمال يقتات الإنسان ويكتسي، ويربي عياله، ويصل
رحمه، ويحفظ عرضه، ويصون دينه، ويزود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وطنه، ويصطنع الرجال، ويستغني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
السؤال ويحيا عزيزاً كريماً، ويموت جليلاً حميداً.
ولهذا نجد أن الإسلام يحض على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
ويحث على السعي والكسب، ويأمر بالانتشار في الأرض للنيل من فضل الله
والأكل من رزقه قال الله تعالى: )هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولاً
فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ ( (الملك: من
الآية15)
و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ابن عباس قال سمعت رسول الله e يقول من أمسى كالا من عمل يديه أمسى مغفورا له"..
و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المقداد t [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
النبي e قال: "ما
أكل أحد طعاما قط خيرا من أن يأكل من عمل يده، وإن نبي الله داوود عليه
السلام كان يأكل من عمل يده".
ولقد ضرب الأنبياء عليهم السلام المثل في
السعي و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
وكانت لهم حرف يرتزقون منها ومن أمثلة ذلك:
· كان
آدم عليه السلام حراثا.
· وكان
داود عليه السلام صانعا للزرد والدروع.
· وعمل
موسى عليه السلام أجيرا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]د
الرجل الصالح في الرعي.
· وعمل
رسولنا محمد r في الرعي
والتجارة.
واجبات العامل المسلم:
1) أن يكون قوياً أميناً: والقوة تتحقق بأن
يكون عالماً ب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الذي يسند إليه وقادراً على القيام به، وأن يكون أميناً على ما تحت يده،
قال الله تعالى: }إِنَّ خَيْرَ
مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ( القصص: 26. والبلاء الذي ينزل
بالأمة ينجم من فقد هذه الصفات، فالأعمال - وخاصة التي تتحكم
في مصائر الشعب – تسند لذوي القربى والمحسوبيات ولو كانوا لا يعرفون شيئاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
أو انعدمت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]دهم
الأمانة فيشقى الناس بهم .
2) إتقان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: فالإسلام يحض
المسلمين على الإتقان في كل جوانب حياتهم وسائر أعمالهم، قال رسول الله e: " إن الله يحب
إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ".
فالعامل المخلص المتقن: هو ذلك الإنسان الحاذق لصنعته
وحرفته والذي يقوم بما يسند إليه من أعمال ووظائف بإحكام وإجادة تامة، مع
المراقبة الدائمة لله في عمله، وحرصه الكامل على نيل مرضاة الله من وراء
عمله، وهذا النوع من العمال والموظفين لا يحتاج إلى الرقابة البشرية؛
والبون شاسع بين من يعمل خوفا من إنسان، يغيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ه
أكثر مما يتواجد، وخداعه ما أيسره.. وبين آخر يعمل تحت رقابة من لا يغيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ه
لحظه، ومن لا تخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء..
والمجتمعات الإسلامية - ومصر منها - في تعطش وظمأ لهذا
النوع من العمال والموظفين المخلصين المتقنين لأعمالهم؛ لكي تنهض من كبوتها
وتتقدم من تخلفها، وتصير كما كانت في سالف عهدها، خير أمة: )كنتم خير أمة
أخرجت للناس…(. آل عمران: 110.
3) التوكل على الله: فالمسلم في سعيه
يجب عليه أن يحسن التوكل على الله ثم يأخذ بالأسباب، فقد مر عمر بن الخطاب t بقوم.
فقال: من أنتم؟ قالوا: المتوكلون، فقال: أنتم المتأكلون، إنما المتوكل رجل
ألقى حبة في بطن الأرض وتوكل على ربه".
4) التجمل في طلب الرزق: والمسلم يمارس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
في حكمة وأناة وتعفف وتجمل، ويوقن أن رزقه لن يفوته، قال رسول الله r: "..لا يستبطئن
أحد منكم رزقه، فإن جبريل ألقى في روعي أن أحدا منكم لن يخرج من الدنيا حتى
يستكمل رزقه، فاتقوا الله أيها الناس وأجملوا في الطلب، فإن استبطأ أحد
منكم رزقه فلا يطلبه بمعصية الله، فإن الله لا ينال فضله بمعصيته".
من حقوق العامل في الإسلام:
وإذا كان الإسلام قد أوجب على العامل إتقان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
والنصح فيه فإنه أعطى للعامل حقوقا تجعله يعيش حياة كريمة عزيزة.ومن هذه
الحقوق:
· احترام العامل وحسن معاملته تنفيذا لأوامر
الإسلام في الإحسان للناس قال الله تعالى: ﴿وقولوا للناس حسنا﴾ البقرة: 83.
· إعطاء العامل أجره كاملا غير منقوص وفق ما تم
الاتفاق عليه ف[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أبي هريرة t [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
النبي r قال: " ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: منهم: رجل استأجر أجيرا
فاستوفى منه ولم يعطه أجره".
· الإسراع في دفع أجر العامل وعدم تأجيله مهما كانت
الأسباب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
عبد الله بن عمر t قال: قال رسول
الله r : "أعطوا الأجير
أجره قبل أن يجف عرقه".
· أن يكون أجر العامل عادلاً بحيث يوفر له
الحياة الكريمة من الطعام والشراب والملبس والمسكن، قال رسول
الله e: إخوانكم خولكم،
جعلهم الله تحت أيديكم فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل وليلبسه مما
يلبس.
· عدم تكليف العامل ما لا يطيق، وعدم إرهاقه
بالأعمال الشاقة التي لا يقدر على إنفاذها. فإن فعلنا شيئا من ذلك أ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]اه
بأنفسنا أو بغيرنا، قال رسول الله e: "ولا تكلفوهم ما يغلبهم فإن
كلفتموهم فأعينوهم".
· الضمان الاجتماعي: فمن الحق لكل مواطن، تأمين راحته ومعيشته كائناً من كان،
مادام مؤدياً لواجبه، أو عاجزاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
هذا الأداء بسبب قهري لا يستطيع أن يتغلب عليه. ولقد مر عمر على يهودي
يتكفف الناس، فزجره واستفسر عما حمله على السؤال، فلما تحقق من عجزه رجع
على نفسه باللائمة وقال له: "ما أنصفناك يا هذا، أخذنا منك
الجزية قوياً وأهملناك ضعيفاً، افرضوا له من بيت المال ما يكفيه". وهذا مع إشاعة روح الحب والتعاطف بين الناس جميعاً.
أيها المسلمون … أيها الناس أجمعون
… هذا هو الإسلام العظيم الرحيم العادل
ما أعظم هذا الدين الذى يجعل حق العامل
على صاحب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أن يمنحه من الأجر ما يمكنه من أن يكفي نفسه ومن يعول من الطعام والشراب
والكساء، وأن يمكنه من العلاج، وتعليم أبنائه.. ولا يكون ذلك إلا بمراعاة
العدل في توزيع عائد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
الشركات بين التمصير و الخصخصة
من قبل كانت الدعوة إلى تمصير الشركات وإحلال رؤوس
الأموال الوطنية محل رؤوس الأموال الأجنبية كلما أمكن ذلك وتخليص المرافق
العامة - وهي أهم شيء للأمة - من يد الشركات الأجنبية التي تنعم بأرباحها
ولا يصيب الجمهور الوطني ولا العامل الوطني منها إلا البؤس والشقاء
والحرمان.
والآن الدعوة إلى خصخصة الشركات
العامة وتيسير السبل وتذليل الصعاب للأجنبي ليتملك ما يشاء مع منحه كل
التسهيلات في الوقت الذي توضع فيه كل العقبات لرأس المال الوطني أن ينافس،
فنجم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ذلك:
· طرد للعمالة الوطنية
· استجلاب عمالة أجنبية
· هرب رأس المال الوطني لفقده
الأمن والأمان.
وإذا استمسك شخص حر شريف بوطنه،
وآثر أن يسعى لرفعته، واستطاع أن يشيد شركة بعرقه يستوعب فيها مئات
العمال، أو يقيم مصنعاً بكده يشغل فيه آلاف العاطلين، فإنه لا يعدم أن يجد
من يصادر ماله ويغلق شركاته، ويزج به في السجن، بتهم من نسج خياله، في حين
نرى من يتاجرون بحياة المرضى بالدم الفاسد، ويبيعون المصانع الحكومية
وشركات القطاع العام بالتواطؤ مع الأجانب بأبخس الأسعار.
تخبط وضياع:
أيها الراغبون في الخير لأوطانكم:
إننا لم نَسِرْ على نظام اقتصادي معروف لا نظرياً
ولا عملياً، وأن هذا الغموض والارتجال قد أدَّّيا بنا إلى ضائقة أخذت
بمخانق الناس جميعاً.
وليس الشأن أن نرتجل الحلول، ونواجه الظروف، بالمخدرات
والمسكنات التي يكون لها من رد الفعل ما ينذر بأخطر العواقب، ولكن المهم في
أن ننظر إلى الأمور نظرة شاملة محيطة، وأن نردها إلى أصل ثابت تستند إليه،
وترتكز عليه. وليس ذلك الأمر إلا "النظام الإسلامي" الشامل الدقيق، وفيه
خير السداد.
لقد صبر الشعب المصري صبراً طويلاً على هذه الحياة
الجافية القاسية، وهذا الحرمان العجيب الذي لا يصبر عليه آدمي إلا بمعجزة
من معجزات الإيمان، ومن نظر إلى العامل المصري والفلاح المصري، والموظف
المصري ومن إليهما من عامة الشعب المصري، أخذه العجب مما يشاهد من فاقة
وصبر.
أيها الحكام تعالوا إلى الإصلاح الشامل
إن بين أيدينا النظام الكامل الذي يؤدى إلى الإصلاح
الشامل في توجيهات الإسلام الحنيف، وما وضع من قواعد كلية أساسية لو
علمناها وطبقناها تطبيقاً سليماً، لانحلت مشكلاتنا، وعرفنا كيف يرتفع مستوى
المعيشة وتستريح كل الطبقات، ووجدنا أقرب الطرق إلى الحياة الطيبة.
كتبهامحمد السيسى ، في 30 مارس 2010
الساعة: 00:11 ص
إتقان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] … وآدابه وحقوق العامل
رسالة من محمد مهدى عاكف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المرشد العام للإخوان
المسلمين
إن قواعد الإسلام وسلوك الأنبياء، ومنهج الصالحين من
المؤمنين على وجوب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
واكتساب المال من وجوه الحلال للإنفاق منه، والارتقاء به، فبالمال يقتات الإنسان ويكتسي، ويربي عياله، ويصل
رحمه، ويحفظ عرضه، ويصون دينه، ويزود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وطنه، ويصطنع الرجال، ويستغني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
السؤال ويحيا عزيزاً كريماً، ويموت جليلاً حميداً.
ولهذا نجد أن الإسلام يحض على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
ويحث على السعي والكسب، ويأمر بالانتشار في الأرض للنيل من فضل الله
والأكل من رزقه قال الله تعالى: )هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولاً
فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ ( (الملك: من
الآية15)
و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ابن عباس قال سمعت رسول الله e يقول من أمسى كالا من عمل يديه أمسى مغفورا له"..
و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المقداد t [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
النبي e قال: "ما
أكل أحد طعاما قط خيرا من أن يأكل من عمل يده، وإن نبي الله داوود عليه
السلام كان يأكل من عمل يده".
ولقد ضرب الأنبياء عليهم السلام المثل في
السعي و[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
وكانت لهم حرف يرتزقون منها ومن أمثلة ذلك:
· كان
آدم عليه السلام حراثا.
· وكان
داود عليه السلام صانعا للزرد والدروع.
· وعمل
موسى عليه السلام أجيرا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]د
الرجل الصالح في الرعي.
· وعمل
رسولنا محمد r في الرعي
والتجارة.
واجبات العامل المسلم:
1) أن يكون قوياً أميناً: والقوة تتحقق بأن
يكون عالماً ب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الذي يسند إليه وقادراً على القيام به، وأن يكون أميناً على ما تحت يده،
قال الله تعالى: }إِنَّ خَيْرَ
مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ( القصص: 26. والبلاء الذي ينزل
بالأمة ينجم من فقد هذه الصفات، فالأعمال - وخاصة التي تتحكم
في مصائر الشعب – تسند لذوي القربى والمحسوبيات ولو كانوا لا يعرفون شيئاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
أو انعدمت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]دهم
الأمانة فيشقى الناس بهم .
2) إتقان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: فالإسلام يحض
المسلمين على الإتقان في كل جوانب حياتهم وسائر أعمالهم، قال رسول الله e: " إن الله يحب
إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ".
فالعامل المخلص المتقن: هو ذلك الإنسان الحاذق لصنعته
وحرفته والذي يقوم بما يسند إليه من أعمال ووظائف بإحكام وإجادة تامة، مع
المراقبة الدائمة لله في عمله، وحرصه الكامل على نيل مرضاة الله من وراء
عمله، وهذا النوع من العمال والموظفين لا يحتاج إلى الرقابة البشرية؛
والبون شاسع بين من يعمل خوفا من إنسان، يغيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ه
أكثر مما يتواجد، وخداعه ما أيسره.. وبين آخر يعمل تحت رقابة من لا يغيب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ه
لحظه، ومن لا تخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء..
والمجتمعات الإسلامية - ومصر منها - في تعطش وظمأ لهذا
النوع من العمال والموظفين المخلصين المتقنين لأعمالهم؛ لكي تنهض من كبوتها
وتتقدم من تخلفها، وتصير كما كانت في سالف عهدها، خير أمة: )كنتم خير أمة
أخرجت للناس…(. آل عمران: 110.
3) التوكل على الله: فالمسلم في سعيه
يجب عليه أن يحسن التوكل على الله ثم يأخذ بالأسباب، فقد مر عمر بن الخطاب t بقوم.
فقال: من أنتم؟ قالوا: المتوكلون، فقال: أنتم المتأكلون، إنما المتوكل رجل
ألقى حبة في بطن الأرض وتوكل على ربه".
4) التجمل في طلب الرزق: والمسلم يمارس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
في حكمة وأناة وتعفف وتجمل، ويوقن أن رزقه لن يفوته، قال رسول الله r: "..لا يستبطئن
أحد منكم رزقه، فإن جبريل ألقى في روعي أن أحدا منكم لن يخرج من الدنيا حتى
يستكمل رزقه، فاتقوا الله أيها الناس وأجملوا في الطلب، فإن استبطأ أحد
منكم رزقه فلا يطلبه بمعصية الله، فإن الله لا ينال فضله بمعصيته".
من حقوق العامل في الإسلام:
وإذا كان الإسلام قد أوجب على العامل إتقان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
والنصح فيه فإنه أعطى للعامل حقوقا تجعله يعيش حياة كريمة عزيزة.ومن هذه
الحقوق:
· احترام العامل وحسن معاملته تنفيذا لأوامر
الإسلام في الإحسان للناس قال الله تعالى: ﴿وقولوا للناس حسنا﴾ البقرة: 83.
· إعطاء العامل أجره كاملا غير منقوص وفق ما تم
الاتفاق عليه ف[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أبي هريرة t [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
النبي r قال: " ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: منهم: رجل استأجر أجيرا
فاستوفى منه ولم يعطه أجره".
· الإسراع في دفع أجر العامل وعدم تأجيله مهما كانت
الأسباب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
عبد الله بن عمر t قال: قال رسول
الله r : "أعطوا الأجير
أجره قبل أن يجف عرقه".
· أن يكون أجر العامل عادلاً بحيث يوفر له
الحياة الكريمة من الطعام والشراب والملبس والمسكن، قال رسول
الله e: إخوانكم خولكم،
جعلهم الله تحت أيديكم فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل وليلبسه مما
يلبس.
· عدم تكليف العامل ما لا يطيق، وعدم إرهاقه
بالأعمال الشاقة التي لا يقدر على إنفاذها. فإن فعلنا شيئا من ذلك أ[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]اه
بأنفسنا أو بغيرنا، قال رسول الله e: "ولا تكلفوهم ما يغلبهم فإن
كلفتموهم فأعينوهم".
· الضمان الاجتماعي: فمن الحق لكل مواطن، تأمين راحته ومعيشته كائناً من كان،
مادام مؤدياً لواجبه، أو عاجزاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
هذا الأداء بسبب قهري لا يستطيع أن يتغلب عليه. ولقد مر عمر على يهودي
يتكفف الناس، فزجره واستفسر عما حمله على السؤال، فلما تحقق من عجزه رجع
على نفسه باللائمة وقال له: "ما أنصفناك يا هذا، أخذنا منك
الجزية قوياً وأهملناك ضعيفاً، افرضوا له من بيت المال ما يكفيه". وهذا مع إشاعة روح الحب والتعاطف بين الناس جميعاً.
أيها المسلمون … أيها الناس أجمعون
… هذا هو الإسلام العظيم الرحيم العادل
ما أعظم هذا الدين الذى يجعل حق العامل
على صاحب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أن يمنحه من الأجر ما يمكنه من أن يكفي نفسه ومن يعول من الطعام والشراب
والكساء، وأن يمكنه من العلاج، وتعليم أبنائه.. ولا يكون ذلك إلا بمراعاة
العدل في توزيع عائد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
الشركات بين التمصير و الخصخصة
من قبل كانت الدعوة إلى تمصير الشركات وإحلال رؤوس
الأموال الوطنية محل رؤوس الأموال الأجنبية كلما أمكن ذلك وتخليص المرافق
العامة - وهي أهم شيء للأمة - من يد الشركات الأجنبية التي تنعم بأرباحها
ولا يصيب الجمهور الوطني ولا العامل الوطني منها إلا البؤس والشقاء
والحرمان.
والآن الدعوة إلى خصخصة الشركات
العامة وتيسير السبل وتذليل الصعاب للأجنبي ليتملك ما يشاء مع منحه كل
التسهيلات في الوقت الذي توضع فيه كل العقبات لرأس المال الوطني أن ينافس،
فنجم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ذلك:
· طرد للعمالة الوطنية
· استجلاب عمالة أجنبية
· هرب رأس المال الوطني لفقده
الأمن والأمان.
وإذا استمسك شخص حر شريف بوطنه،
وآثر أن يسعى لرفعته، واستطاع أن يشيد شركة بعرقه يستوعب فيها مئات
العمال، أو يقيم مصنعاً بكده يشغل فيه آلاف العاطلين، فإنه لا يعدم أن يجد
من يصادر ماله ويغلق شركاته، ويزج به في السجن، بتهم من نسج خياله، في حين
نرى من يتاجرون بحياة المرضى بالدم الفاسد، ويبيعون المصانع الحكومية
وشركات القطاع العام بالتواطؤ مع الأجانب بأبخس الأسعار.
تخبط وضياع:
أيها الراغبون في الخير لأوطانكم:
إننا لم نَسِرْ على نظام اقتصادي معروف لا نظرياً
ولا عملياً، وأن هذا الغموض والارتجال قد أدَّّيا بنا إلى ضائقة أخذت
بمخانق الناس جميعاً.
وليس الشأن أن نرتجل الحلول، ونواجه الظروف، بالمخدرات
والمسكنات التي يكون لها من رد الفعل ما ينذر بأخطر العواقب، ولكن المهم في
أن ننظر إلى الأمور نظرة شاملة محيطة، وأن نردها إلى أصل ثابت تستند إليه،
وترتكز عليه. وليس ذلك الأمر إلا "النظام الإسلامي" الشامل الدقيق، وفيه
خير السداد.
لقد صبر الشعب المصري صبراً طويلاً على هذه الحياة
الجافية القاسية، وهذا الحرمان العجيب الذي لا يصبر عليه آدمي إلا بمعجزة
من معجزات الإيمان، ومن نظر إلى العامل المصري والفلاح المصري، والموظف
المصري ومن إليهما من عامة الشعب المصري، أخذه العجب مما يشاهد من فاقة
وصبر.
أيها الحكام تعالوا إلى الإصلاح الشامل
إن بين أيدينا النظام الكامل الذي يؤدى إلى الإصلاح
الشامل في توجيهات الإسلام الحنيف، وما وضع من قواعد كلية أساسية لو
علمناها وطبقناها تطبيقاً سليماً، لانحلت مشكلاتنا، وعرفنا كيف يرتفع مستوى
المعيشة وتستريح كل الطبقات، ووجدنا أقرب الطرق إلى الحياة الطيبة.
ميرهان ايمن شتا- عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة أكتوبر 16, 2015 8:45 am من طرف حسين هلال
» همسات تربويه
الجمعة أكتوبر 16, 2015 8:41 am من طرف حسين هلال
» الخجل عند الاطفال
الجمعة أكتوبر 09, 2015 12:23 am من طرف حسين هلال
» ميثاق شرف المعلم
الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 4:07 pm من طرف يوسف حسين
» رؤية ورسالة المدرسة الجديدة
الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 3:53 pm من طرف يوسف حسين
» الجوده الاعتماد
الثلاثاء أكتوبر 06, 2015 2:05 pm من طرف حسين هلال
» رؤية ورسالة المدرسة الجديدة
الأحد سبتمبر 20, 2015 4:25 pm من طرف يوسف حسين
» عايز تذاكر صح بدون ملل
الأحد سبتمبر 20, 2015 4:17 pm من طرف يوسف حسين
» موضوع عن المواطن الصالح
الأربعاء أكتوبر 10, 2012 9:37 pm من طرف gharib
» القراءة غذاء الروح
السبت ديسمبر 17, 2011 10:04 am من طرف محمد زعرب
» [size=18]أعرفكم بمدينتى السرو بقلم ناجى السنباطى رئيس تحرير مجلة صوت السرو ________________________________________ هي مدينتنا ( السرو )
الإثنين نوفمبر 14, 2011 9:37 pm من طرف راجية العفو
» خرائط المناهج ونواتج التعلم لجميع المواد وكل مراحل التعليم الأساسى و التعليم الثانوى جاهزة للطباعة
الإثنين أكتوبر 17, 2011 8:37 pm من طرف أبوالعلا محمد أحمد
» خطوة رائعة للنجاح
الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 1:44 am من طرف mohamed zerroud
» فوائد الاجتماعات
الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 1:13 am من طرف mohamed zerroud
» اختبار نهايه العام لغه عربيه جميل شوفه طرف اسلاااام فتحى بكر
السبت مايو 14, 2011 10:31 am من طرف فتحى بكر
» اختبارنهايه العام رياضيات رائع جداااا
السبت مايو 14, 2011 10:23 am من طرف فتحى بكر
» امام الدعاه الشعراوى اسلام فتحى بكر
الأحد أبريل 17, 2011 11:26 pm من طرف فتحى بكر
» التقويم الثانى للتربيه الدينيه اسلام فتحى بكر رائع جداااا
السبت أبريل 16, 2011 4:18 pm من طرف فتحى بكر
» اختبار التقويم الثانى (رياضيات) اسلام فتحى بكر
السبت أبريل 16, 2011 4:14 pm من طرف فتحى بكر
» كلمات ومعانى
السبت أبريل 02, 2011 2:14 am من طرف يوسف حسين
» خديجه بنت خويلد من طرف ام اسلام فتحى
الجمعة أبريل 01, 2011 1:00 am من طرف فتحى بكر
» نصائح مفيده ام اسلام فتحى
الجمعة أبريل 01, 2011 12:43 am من طرف فتحى بكر
» هل تعلم من طرف ام اسلام فتحى
الجمعة أبريل 01, 2011 12:13 am من طرف فتحى بكر
» وباء اسمه الملل
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:28 pm من طرف يوسف حسين
» كيف تتخلص من الملل؟
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:20 pm من طرف يوسف حسين
» الرضا بالمقسوم قمة السعادة
الثلاثاء مارس 29, 2011 11:10 pm من طرف يوسف حسين
» عناصر النجاح
الثلاثاء مارس 29, 2011 10:50 pm من طرف يوسف حسين
» موضوع عن دور الشباب فى المجتمع
الثلاثاء مارس 29, 2011 3:07 pm من طرف جعبوبة
» ابداع (فاروق جويده) من طرف اسلام فتحى بكر
الأربعاء يناير 12, 2011 9:31 pm من طرف فتحى بكر
» موضوع عن هجرة الرسول مز مكة الى المدينة
السبت ديسمبر 11, 2010 3:46 pm من طرف المنار المنور
» مذكرة دراسات
الأربعاء ديسمبر 01, 2010 11:50 pm من طرف احمد النيناوي
» فضل العشرة من ذى الحجة
السبت نوفمبر 13, 2010 12:41 am من طرف أحمد فاروق
» خطة التحسين
السبت أكتوبر 23, 2010 10:55 am من طرف zien_hesham
» أساليب جمع المعلومات
السبت أكتوبر 23, 2010 10:32 am من طرف zien_hesham
» ابليس سيرحل عن مصر
الأحد أكتوبر 17, 2010 2:38 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح
» الرقم الذي حير العلماء إلى يومنا هذا !
الأحد أكتوبر 17, 2010 2:35 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح
» تعرف على الجلطه قبل وقوعها بـ 3 ساعات
الأحد أكتوبر 17, 2010 2:33 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح
» الحكم على الشيء فرع عن تصوره؟؟؟؟؟
الأحد أكتوبر 17, 2010 2:29 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح
» نبذة عن حياة (نجيب محفوظ)
السبت أكتوبر 16, 2010 11:30 am من طرف عبدالرحمن بكر1
» اعترافات الراجل اللي بيفسد علينا رمضان كل سنه !!
الجمعة أكتوبر 15, 2010 7:32 pm من طرف كيميائى / ايهاب النواح
» لماذا تفتح المرأة فمها عند وضع الكحل?
الجمعة أكتوبر 15, 2010 4:20 pm من طرف كيميائى / ايهاب النواح
» موسوعه معلوماتيه 2
الجمعة أكتوبر 15, 2010 2:58 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح
» موسوعه معلوماتيه شامله
الجمعة أكتوبر 15, 2010 1:55 am من طرف كيميائى / ايهاب النواح
» نجيب محفوظ
الخميس أكتوبر 14, 2010 7:53 pm من طرف عبدالرحمن بكر1
» عجائب الصور
الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:03 pm من طرف مها عطيه
» قسم الاقتصاد المنزلى
الإثنين أكتوبر 11, 2010 12:54 pm من طرف مها عطيه
» عام دراسي جديد وسعيد
الأربعاء أكتوبر 06, 2010 11:46 pm من طرف يوسف حسين
» الاعداد الشقية
الإثنين أكتوبر 04, 2010 2:43 am من طرف أيمن محمد
» درس البيئه للصف السادس
الأحد سبتمبر 26, 2010 12:16 pm من طرف فتحى بكر
» دراسات الصف السادس الوحده الاولى
الأحد سبتمبر 26, 2010 12:14 pm من طرف فتحى بكر